Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار

مقارنة بين إصدارات Xbox one الجديدة وهل فعلًا يستحق الترقية إلى الإصدار الجديد؟

مشرفي موقع "نيُو تِكْ" يرحبون بكم في هذا الموضوع.


إذا كنت تفكر في القفز إلى أحدث جيل من ألعاب Xbox فقد كان لديك نقطتين للدخول للاختيار من بينها وهما xbox one و Xbox ،one s ولكن أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا هذا الأسبوع عن جهاز الألعاب الجديد Xbox One X وذلك خلال معرض E3 المقام في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت خلال الشهور الماضية عن مشروعها للعمل على تطوير Xbox One X باسم “Project Scorpio” لكنها لم تكشف وقتها إلّا عن بعض المعلومات التشويقية فقط.
ويأتي الجهاز الجديد لشركة “مايكروسوفت” بعد أربعة أعوام من إطلاق جهاز “Xbox One” في مايو / أيار عام 2013، والذي أحدث ضجة عندما انتقد اللاعبون اشتراط اتصاله بالإنترنت للعب، أو منع بيع الألعاب المستخدمة، ورغم أنّ “مايكروسوفت” سحبت هذه الشروط لاحقًا، إلّا أنّها لم تتمكن من مواكبة نجاح “PS” في ذلك الوقت.



يعتبر جهاز one x أقوى منصة للألعاب موجودة حاليًا، فقد تفوق على سابقه Xbox one s ومنافسه PS4 Pro، ويأتي Xbox One X بمعالج ثماني النواة مع معالج رسوميات بسرعة 6 teraflops مع ذاكرة GDDR5 بسعة 12 ميجابايت، كما يأتي بحجم أصغر بنسبة 40 في المئة مقارنةً مع الإصدار الرئيسي من Xbox One، هذا مع دعم التبريد السائل للحفاظ على أداء وكفاءة الجهاز، ويحمل One X مساحة تخزينية قدرها 1 تيرابايت مع وجود مشغل أقراص Blu-Ray بدقة 4K تدعم تقنية Dolby Atmos التي توفر صوت محيطي أكثر دقة يجعل اللاعب يعيش الأجواء بشكل أفضل.
سواءً كنت تحاول اختيار منصة الألعاب التي يجب أن تكون الخطوة الأولى في ألعاب الجيل القادم، أو كنت تحاول أن تقرر ما إذا كانت الترقية هي تكلفة جديرة بالاهتمام، فنحن هنا للمساعدة من خلال وزن ميزات كل منصّات XBOX ONE وتوضيح الأنسب لك.

Xbox One

Xbox One S

Xbox One X

المعالج 8 core, AMD custom CPU @ 1.75GHz 8 core, AMD custom CPU @ 1.75GHz 8 core x86 CPU @ 2.3GHz
شريحة الرسوميات AMD GCN GPU @ 853Mhz w/ 12 compute units AMD GCN GPU @ 914Mhz w/ 12 compute units AMD custom GPU @ 1,172MHz w/ 40 compute units
الذاكرة العشوائية 8GB DDR3, 32MB ESRAM 8GB DDR3, 32MB ESRAM 12GB GDDR5
المساحة التخزينية 1TB/500GB 2.5 inch HDD 1TB/500GB 2.5 inch HDD 1TB 2.5 inch HDD
مشغل الأقراص Optical Drive Blu-Ray 4K UHD Blu-Ray 4K UHD Blu-Ray
دعم 4K No Yes, limited Yes, native
دعم HDR No Yes, HDR10 Yes
السعر 230$ 349$ 499$

وفي التالي سنقوم بعرض مقارنة مفصلة بين جهازي  xbox one x وPS4 pro لنتعرف على أبرز الاختلافات، وكيف نجحت مايكروسوفت في التفوق على منافستها سوني.


Xbox One X PS4 pro
السعر 499 دولار 399 دولار
تاريخ الإصدار 7 نوفمبر 2017 متاح الآن
المعالج معالج x86 المخصص ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز معالج Jaguar المعدل من AMD ثماني النواة بسرعة 2.1 جيجا هيرتز
شريحة الرسوميات شريحة رسوميات متكاملة من AMD بقوة معالجة 6 تيرافلوبس شريحة AMD Polaris للرسوميات بقوة معالجة 4.2 تيرافلوبس
الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت GDDR5 8 جيجابايت GDDR5
المساحة التخزينية 1 تيرابايت 1 تيرابايت
أبعاد الجهاز 11.8×9.4×2.4 بوصة، وهو ما يعتبر أصغر جهاز Xbox على الإطلاق 12.8×11.6×2.1بوصة
الوزن حوالي 3.81 كجم حوالي 3.26 كجم
اللون أسود أسود
مشغل الأقراص Optical Drive قرص بلو راي بدقة 4K/HDR قرص بلو راي/DVD
دعم 4K نعم نعم
دعم HDR نعم نعم

وبعد هذه المقارنات نأتي إلى السؤال الأهم ألا وهو …

هل يجب الترقية الى الإصدار الجديد

حسنًا، هذا يعتمد على عدد قليل من الأشياء. إذا كنت تملك شاشة 4K مع قدرات HDR سوف تريد بالتأكيد الذهاب لـ one s أو one x في الواقع، حتى لو كنت لا تملك شاشة 4K لكن تمتلك شاشة 1080P بدلًا من ذلك فلا مشكلة فهما يدعمانها أيضًا، ومن المحتمل أيضًا أن تعتمد على ميزانيتك، لكن إن كنت تبحث عن أفضل أداء للواقعية والسلاسة في اللعب، فسيكون سعر  one x أعلى سعر مقارنة بـالمنصّات الأخرى حتى المنافسة له لكنه أفضل المنصّات من حيث الأداء والواقعية، أمّا إذا كنت ترضى بدقة 1080p في اللعب فسيكون XBOX one S مناسب إليك من حيث السعر والأداء العالي أيضًا، ولا تفكر فى XBOX one فقد ولى عليه الزمن وأصبح من الأجهزة القديمة نسبيًا.
أخيرًا، إذا كنت تريد أقوى منصة في السوق، وكنت على استعداد لدفع الثمن للحصول عليه، XBOX one X هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.
وعلى صعيد الألعاب فقد قالت مايكروسوفت أنّ 49 لعبة جديدة ستتوفر مع إطلاق Xbox One X أو بعد إطلاقه بوقت قصير منهم 22 لعبة حصرية للجهاز، وأبرز ما جاء في القائمة كان Forza Motorsport 7 ،Crackdown 3 ،Need for Speed Payback،
State of Decay 2 ،Metro: Exodus ،PlayerUnknown’s Battlegrounds ،FIFA 18،Assassin’s Creed: Origins ،Middle-Earth: Shadow Of War ،Tekken 7. كما سيقوم بدعم جميع الألعاب الخاصة بأجهزة xbox one السابقة له.
تنبيه : يمكنك وضع إستفساراتك وملاحظاتك في تعليق اسفل الموضوع
مقارنة بين إصدارات Xbox one الجديدة وهل فعلًا يستحق الترقية إلى الإصدار الجديد؟ Reviewed by Nabil TAROUS on 6/27/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة NewTEH | نيو تِكْ ©2015 - 2017
المصمم |ntech4u

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.