Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة – أيهما الأسرع حقاً ؟!

مشرفي موقع "نيُو تِكْ" يرحبون بكم في هذا الموضوع.
عودة من جديد مع هاتفي آيفون 7 و جالكسي اس 8 ، هذا الحديث المتجدد دائماً الذي لا يتوقف عن اثنين من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حالياً ، إن لم يكونا الأفضل بالفعل . في هذا المقال مقارنة جديدة بين الهاتفين تتضمن الجوانب العملية و تحديد الملفات أداء الفعلي لكلا الهاتفين في الواقع بعيداً عن الحملات الدعائية و دون الاعتماد على المواصفات الفنية أو تطبيقات قياس الأداء .

سلسلة الاختبارات المذكورة في المقال أجراها موقع Tom’s Guide و تشمل : سرعة فتح التطبيقات ، سرعة الاتصال عبر الوايفاي ، أداء الألعاب . هاتف Galaxy S8 من سامسونج يعمل بمعالج Snapdragon 835 و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و نظام تشغيل Android 7 Nougat . أما هاتف iPhone 7 من آبل فيعمل بمعالج Apple A10 و نظام تشغيل iOS 10 و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت للإصدار العادي ، و 3 جيجابايت لإصدار iPhone 7 Plus .
سرعة فتح التطبيقات
أحد أهم الاختبارات هي سرعة فتح التطبيقات المختلفة و التي تعكس مجموع أداء النظام و المعالج و الذاكرة العشوائية معاً ، و نقصد بهذا الوقت الذي يستغرقه النظام لتشغيل لعبة ما أو تطبيق معين . في هذا الاختبار تم اختيار 15 تطبيقاً و لعبة من أشهر التطبييقات و الألعاب و تشغيلهم بالتتابع ثم حساب الوقت الإجمالي اللازم لفتحهم جميعاً .
قبل البدء في الاختبار تم إعادة تشغيل الهاتفين ، كما تم توصيلهم بنفس شبكة الوايفاي و غلق أي تطبيقات في الخلفية لضمان نزاهة و دقة الاختبار قدر الإمكان .



النتيجة ربما تبدو مفاجئة للبعض . هاتف Galaxy S8 استطاع فتح الـ 15 تطبيقاً في غضون دقيقة و 20 ثانية متفوقاً على هاتف  iPhone 7 Plus الذي أنهي الاختبار في دقيقة و 28 ثانية . هذه الجولة تذهب لصالح Galaxy S8 و إن كان الفارق ضئيلاً نوعاً ما .
سرعة تطبيقات تحرير الفيديو
لدينا في كل هاتف مقطع فيديو مدته 5 دقائق بدقة 4K تم تصويره بسرعة 30 إطار في الثانية ، نريد الآن تعديله من خلال تطبيقات تحرير الفيديو مثل Adobe Premiere Clip و Videoshop لإضافة بعض التأثيرات و تحويله إلى دقة HD .


هذه الجولة تذهب عن جدارة لصالح iPhone 7 الذي أنجز المهمة في دقيقة واحدة و 28 ثانية ، في حين استغرق Galaxy S8 ما يزيد عن 8 دقائق! السبب في تلك الفجوة غير معروف لكن لعله راجع إلى أن تطبيقات تحرير الفيديو قد تكون غير متوائمة للعمل مع معالج Snapdragon 835 بشكل مثالي .
سرعة تشغيل الكاميرا
في هذا الاختبار نريد معرفة الوقت الذي يستغرقه كل هاتف لفتح تطبيق الكاميرا و عمل التركيز التلقائي على العنصر المراد تصويره ، تم استخدام كاميرا رقمية لمراقبة الهاتفين بالتصوير البطيء . هاتف Galaxy S8 استطاع الفوز هذه الجولة حيث استغرق أقل من ثانية (0.97) و ذلك أسرع بفارق بسيط عن هاتف iPhone 7 Plus الذي استغرق 1.17 ثانية .


سرعة الاتصال عبر الوايفاي
تم توصيل الهاتفين بنفس شبكة الوايفاي و قياس سرعة الاتصال على أربع مسافات مختلفة (10 , 30 , 50 , 100 قدم) ثم حساب متوسط السرعة. الأفضلية لهاتف Galaxy S8 بسرعة بلغت 264 ميجابايت/ثانية ، في مقابل 233 ميجابايت/ثانية لهاتف iPhone 7 Plus .


نلاحظ أيضاً أن سرعة الاتصال تقل بشكل كبير في هاتف iPhone 7 في المسافات البعيدة ، على بعد 100 قدم قلت سرعة الاتصال فيه بنسبة 66% مقارنة بـ Galaxy S8 الذي كانت فيه نسبة الهبوط في سرعة التصال على نفس المسافة أقل من 20% .
أداء الألعاب
لن تستطيع التفرقة بين أداء الهاتفين عند تشغيل الألعاب البسيطة مثل Candy Crush أو Fruit Ninja . في هذا الاختبار تم اختيار لعبتي Hearthstone و CSR Racing 2 و هما بعبتان شهيرتان تعملان برسوميات و جرافيكس عالية و معقدة ، و تم قياس معدل الإطارات في الثانية median FPS و درجة ثباته و استقراره frame-rate stability كمؤشر على أداء الهاتف في تشغيل الألعاب . الهاتفان تقريباً يقدمان أداءً جيداً في تشغيل الألعاب ، و يحملان نتائج متطابقة تقريباً ، لذا تنتهي هذه الجولة بالتعادل .


من الفائز ؟
بشكل عام يفوز هاتف Galaxy S8 الذي استطاع التفوق على iPhone 7 / 7 Plus في أكثر من جانب ، مع ملاحظة أن هذا التفوق أحياناً يكون ضئيلاً ، و يجب أيضاً أن نضع في الاعتبار البطء الشديد المصاحب لتطبيقات تحرير الفيديو عليه .




تنبيه : يمكنك وضع إستفساراتك وملاحظاتك في تعليق اسفل الموضوع
آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة – أيهما الأسرع حقاً ؟! Reviewed by Nabil TAROUS on 6/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة NewTEH | نيو تِكْ ©2015 - 2017
المصمم |ntech4u

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.